أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
اخترنا لكذكاء اصطناعيفي العالم العربي

دولة الإمارات العربية المتحدة تقيم مخيما للذكاء الاصطناعي

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزير دولة للذكاء الاصطناعي السيد عمر سلطان العلماء مخيما للذكاء الاصطناعي وذلك لطلاب المدراس والجامعات، وقد تعاونت مع عدة جهات عالمية مختصة في الذكاء الاصطناعي. يهدف المخيم التعليمي – الذي قدم محاضرات وورش في الذكاء الاصطناعي – لتطوير البنية التحتية البشرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بدوره يدفع الإمارات للتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي ليس فقط على مستوى المنطقة إنما حتى عالميا.

من ضمن من شارك في تقديم مادة الذكاء الاصطناعي العديد من الشركات الكبرى مثل ميكروسوفت Microsoft وآي بي إم IBM وأوتو ديسك Autodesk، وشركة ساب. حيث قامت أكاديمية دبي للمستقبل ومسرعات دبي باستظافة المرحلة الأولى للدورة، وكانت المرحلة الثانية بالشراكة مع القطاع الحكومي ليكون التنظيم على مستوى دولة الإمارات كاملة.

ستبدأ أولى تلك الدورات من 1 يوليو 2018، وستكون آخر دورة بتاريخ 26 أغسطس 2018. حيث يمكن التسجيل من خلال موقع المخيم (من خلال إنزال آب خاص بالدورات).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى